September 30, 20210

كيف تعرف نوع بشرتك

بشرتك هي أكبر عضو في جسمك ، فهي معقدة وذكية مثل القلب والرئتين والكبد والأعضاء الحيوية الأخرى. قد يؤدي استخدام المنظفات والعلاجات القاسية جدًا الى جفاف البشره بشده ، حتى لو تم التوصية بها للزيوت المفرطة ، إلى إرسال إشارة إلى بشرتك بأن هناك حاجة إلى مزيد من الزيت بالفعل. على العكس من ذلك ، فإن استخدام المرطبات السميكة أو الثقيلة جدًا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض إنتاج الزيت الطبيعي ، مما يؤدي إلى جفاف الجلد. سيساعدك قضاء الوقت في التعرف على الاحتياجات المحددة لبشرتك على اختيار الخيارات المناسبة التي توازن البشرة مما يؤدي إلى بشرة أكثر صحة وإشراقًا.

بشرة كل شخص فريدة من نوعها ، ولكن هناك عدد قليل من أنواع البشرة الشائعة التي قد تساعدك على تحديد نوع بشرتك أ. يشار إلى أنواع البشرة الرئيسية الثلاثة عادة بالدهنية والمختلطة والجافة. فيما يلي طريقتان سهلتان لتحديد نوع بشرتك في المنزل

طريقة ورقة التنشيف

هذه الطريقة أسرع بكثير وغالبًا ما تكون أداة تمييز ممتازة بين أنواع البشرة الدهنية والجافة. ربتي برفق على ورق تنشيف على مناطق مختلفة من وجهك. امسكى الورقة أمام الضوء لتحديد كمية الزيت المرئية. إذا التقطت الورقة القليل من الزيت أو لم تلتقط أي زيت ، فمن المرجح أن تكون بشرتك جافة. إذا كانت ورقة التنشيف تكشف عن وجود زيت من مناطق الجبهة والأنف ، فهذا يعني أن بشرتك مختلطة. أخيرًا ، إذا كان ورق التنشيف مشبعًا بالزيت ، فمن المحتمل جدًا أن تكون بشرتك دهنية.

الطريقة المجردة

نظفي وجهك جيدًا باستخدام منظف معتدل واتركيه حتى يجف برفق. اتركي البشرة عارية (ولا تضعي أي مرطبات أو أمصال أو علاجات إضافية). بعد 30 دقيقة ، افحص خديك وذقنك وأنفك وجبهتك بحثًا عن أي لمعان. بعد 30 دقيقة أخرى ، قم بتقييم ما إذا كانت بشرتك تشعر بالعطش ، خاصة إذا كنت تبتسم أو تقوم بأي تعبيرات وجه أخرى. إذا شعرت أن بشرتك مشدودة ، فمن المحتمل أن تكون بشرتك جافة. إذا كان هناك لمعان ملحوظ على أنفك وجبهتك ، فمن المحتمل أن تكون بشرتك مختلطة. إذا كان هناك لمعان على خديك بالإضافة إلى جبهتك وأنفك ، فمن المرجح أن تكون بشرتك دهنية.

أنواع البشرة

البشرة  الجافة

يمكن أن تشعر البشرة الجافة بالشد خلال اليوم ، وقد تتعرض لتقشر ملحوظ. يعود سبب جفاف الجلد إلى حد كبير إلى العوامل الوراثية والعوامل البيئية مثل نمط الحياة والتغيرات الهرمونية والنظام الغذائي والمناخ. يعتبر الجفاف أيضًا سببًا رئيسيًا لجفاف الجلد ، لذا فإن شرب الكثير من الماء وتجنب مدرات البول مثل الكحول والكافيين يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في شكل بشرتك وشعورها.

يساعد التقشير اليومي بمكونات لطيفة وغير كاشطة على تعزيز تجدد خلايا الجلد دون إزالة الزيوت الطبيعية للبشرة. بدون طبقة إضافية من الجلد الميت ، سيتم امتصاص السيروم والعلاجات بسهولة أكبر. أفضل المرطبات للبشرة الجافة هي تلك التي تحتوي على حمض الهيالورونيك (غالبًا ما تكون مدرجة على أنها هيالورونات الصوديوم في المكونات) ، والجلسرين ، والعناصر النشطة البحرية مثل الطحالب ، نظرًا لقدرتها على جذب الماء وإيصاله مباشرة إلى خلايا الجلد. تساعد المرطبات ، بما في ذلك زيت السكوالين وزيت الكاميليا ، على تنعيم وترطيب بشرتك بشكل متساوٍ وفعال.

البشرة المختلطة

غالبًا ما يعاني الأشخاص ذوو البشرة المختلطة من جفاف على الخدين ، مما يجعل من المهم العثور على مرطب ليس ثقيلًا جدًا ولكنه مرطب يكفي للاحتفاظ بالرطوبة عند الحاجة. أولئك الذين لديهم بشرة مختلطة يميلون إلى أن يكون لديهم منطقة T جيدة الترطيب. التقشير اللطيف اليومي مهم أيضًا للحفاظ على توازن منطقة T ومناطق الخد. يتم امتصاص المرطبات ذات الملمس الشبيه بالجل بسرعة أكبر ويقل احتمال تسببها في ظهور البثور. ابدأ بكمية صغيرة وزدها حسب الحاجة لتجنب الإفراط في ترطيب البشرة وإجهادها.

البشرة الدهنية

يمكن أن يتسبب الزيت الزائد في كثير من الأحيان في انسداد المسام. لكن الخبر السار هو أن البشرة الدهنية تبدو أصغر سناً وأكثر مرونة لأنها تحتوي على رطوبة طبيعية أكثر وأقل عرضة للتجاعيد. التقشير ضروري لتعزيز تجدد الخلايا ومنع تراكم الدهون في المسام. المقشر اللطيف (الذي لا يستخدم المواد الكاشطة مثل المكسرات أو البذور التي يمكن أن تسبب تمزقات صغيرة في الأدمة) مفيد أيضًا في موازنة لون وملمس بشرتك.

البشرة الدهنية معرضة أيضًا لـ PIH (فرط التصبغ التالي للالتهابات) ، وهي حالة تترك بقعًا داكنة على الجلد بعد أن تلتئم البثور. سيساعد التقشير أيضًا على تفتيح هذه البقع الداكنة عن طريق تلميع الطبقات العليا من الجلد والكشف عن خلايا جديدة. يجب على أولئك الذين يعانون من حب الشباب المعتدل إلى الشديد التفكير في استخدام مقشر يحتوي على مكونات مضادة للبكتيريا لتسريع الشفاء ومنع الشوائب في المستقبل.

الحفاظ على صحة بشرتك في الاعتبار و “التحقق” بانتظام لتحديد ما إذا كانت هناك حاجة إلى أي تعديلات على طقوسك الحالية ، سيبقيها متوازنة وجميلة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *